وثائقفرص العمل في المغرب

العمل في ماكدونالدز المغرب 2024: الرواتب وشروط التسجيل في وظائف ماكدونالدز

يعتبر العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 من أهم فرص العمل للشباب بدون مؤهل في المغرب ولهذا يتساءل الكثيرين حول شروط العمل في ماكدونالدز وكيفية التسجيل في وظائف ماكدونالدز المغرب 2024 وهل رواتب ماكدونالدز جيدة كفاية.

وسيحاول مقال اليوم التطرق إلى أهم الأسئلة حول العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 والإجابة عليها:

شروط العمل في ماكدونالدز المغرب 2024

لا تتطلب شروط العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 الكثير من المؤهلات بحيث تعتبر ووظائف ماكدونالدز من بين أفضل فرص العمل بدون مؤهل التي في متناول معظم الشباب المغاربة.

وعلى عكس أغلب فرص العمل في المغرب تقوم إدارة التوظيف في ماكدونالدز بتفضيل الشباب بدون مؤهلات على العمال المتوفرين على الخبرة أو الشواهد في العمل بالمطاعم.

باستثناء التوفر على شهادة الباكالوريا والسن المناسب للتوظيف أي 18 سنة لا توجد أي متطلبات محددة ولهذا فإن شروط العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 تعتبر عادية ;يمكن لمعظم الشباب المغربي استيفاؤها.

وبعد التسجيل في وظائف ماكدونالدز بنجاح يُطلب من المختارين لاجتياز التدريب من أجل العمل في ماكدونالدز المغرب القيام بفحص طبي شامل يثبت خلو المترشح من أي أمراض معدية والذي تتحمله ادارة التوظيف في ماكدونالدز بالإضافة إلى فحص طبي على الرئتين والذي يتحمل كلفته المترشح.

كيفية التسجيل في وظائف ماكدونالدز في المغرب

من اهم المعلومات التي يجب معرفتها بعد فهم شروط العمل في ماكدونالدز المغرب هي كيفية التسجيل في وظائف ماكدونالدز المغرب 2024 بحيث انه من اجل العمل في ماكدونالدز يجب المرور من عدة مراحل.

ولا تشمل مراحل التسجيل في وظائف ماكدونالدز تقديم الشواهد العليا أو التوفر على خبرة معمقة في مهن المطاعم ولهذا يفضل الشباب والطلبة العمل في مطاعم ماكدونالدز:

  • أولا تقديم السيرة الذاتية للعمل في مكدونالدز 2024 والتي تعتبر طلب عمل
  • الحضور إلى مقابلة التوظيف للعمل في ماكدونالدز 2024
  • اجتياز فترة التدريب والتكوين في ماكدونالدز 2024 بنجاح

السيرة الذاتية للعمل في مكدونالدز 2024

اول خطوة للتسجيل في وظائف ماكدونالدز هي تقديم طلب العمل والذي يكون عن طريق تسليم السيرة الذاتية رغبةً في العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 الى مصلحة الموارد البشرية.

ويمكن الذهاب الى اقرب فرع لمطعم ماكدونالدز في المغرب او ارسال السيرة الذاتية عبر موقع ماكدونالدز الرسمي في المغرب وهنا تجد الرابط: mcdonalds.ma

ويجب على الراغبين بالعمل في ماكدونالدز المغرب معرفة الوقت الذي يُفتح فيه باب التسجيل والذي عادة ما يكون قبل بداية المواسم التي ترتفع فيها وتيرة الطلب على مطاعم ماكدونالدز في المغرب.

وعادة ما يرتفع عدد الزبناء الذين يترددون على مطاعم ماكدونالدز في الصيف ولهذا فإن باب التسجيل في وظائف ماكدونالدز يُفتح في وجه المهتمين بدايةً من شهر ماي إلى نهاية شهر يونيو.

ويقوم العديد من الطلاب بشغل وظائف ماكدونالدز خلال الصيف الى غاية شهر أكتوبر حيث يقرر الكثيرين التركيز على دراستهم بعد انطلاق الموسم الدراسي ولا يقومون بتجديد عقود عملهم.

وهذا ما ينتج عنه أحيانا الحاجة مجددا إلى فتح التسجيل في وظائف ماكدونالدز من أجل سد الخصاص الذي يخلفه الطلبة المغادرين.

ومن أجل الرفع من حظوظ التسجيل بـ العمل في ماكدونالدز المغرب بنجاح والحصول على فرصة إجتياز مقابلة التوظيف في ماكدونالدز يجب كتابة سيرة ذاتية تعكس شخصية مقدم الطلب على العمل وتظهر توفره على الخصائص المطلوبة من أجل العمل في مطاعم ماكدونالدز.

وقد سبق أن قمنا بإعداد مقال حول كيفية كتابة السيرة الذاتية وطريقة تصميمها وفيما يلي الرابط:

مقابلة التوظيف للعمل في ماكدونالدز 2024

بعد تقديم سيرة ذاتية تناسب طبيعة العمل في ماكدونالدز المغرب في الوقت المناسب حيث يكون التسجيل في وظائف ماكدونالدز مفتوحا يأتي الدور على الحضور إلى مقابلة التوظيف في مطاعم ماكدونالدز 2024.

وتتميز مقابلة التوظيف للعمل في ماكدونالدز 2024 ببساطتها وعدم تطلبها لمعرفة كبيرة بمجال المطاعم أو التحدث عن الخبرات السابقة.

وتكون الغاية من مقابلة التوظيف للعمل في ماكدونالدز 2024 التعرف على المترشحين من أجل معرفة كيفية استخدامهم بالطريقة المثلى.

ويُطلب من المترشحين للعمل في ماكدونالدز المغرب الإجابة عن مثل هذه الأسئلة:

  • هل من الممكن تقديم نفسك بالفرنسية؟
  • حدثني عن نفسك؟ أو ماذا يمكنك أن تحكي لي عن نفسك؟
  • لماذا تريد العمل في ماكدونالدز؟
  • ما هي المميزات الإيجابية التي تتميز بها؟
  • هل يمكنك أن تصف لنا نقاط الضعف في شخصيتك؟
  • ماذا تعرف عن ماكدونالدز؟
  • هل تريد شغل منصب معين في ماندونالدز؟
  • هل تعيش لوحدك ام مع العائلة؟
  • هل ستكون متاحا للعمل في أي توقيت كان أم هناك توقيت معين تفضل العمل فيه؟

ويجب الوضع بالاعتبار ان الاجابة عن هذه الاسئلة تختلف من شخص لآخر وليست هناك إجابة صحيحة وأخرى خاطئة بل تكون الغاية من هذه الاسئلة التعرف على المترشح للعمل ومدى قدرته على التكيف مع طبيعة العمل في ماكدونالدز المغرب.

فيما يلي نقوم بمشاركة الرابط الذي يمكن عن طريقه معرفة فروع مطاعم ماكدونالدز المنتشرة عبر ربوع المملكة المغربية.

 2024 العمل في ماكدونالدز المغرب

فترة التجريب والتكوين في ماكدونالدز 2024

بعد اجتياز مقابلة العمل في ماكدونالدز 2024 بنجاح يجب امضاء فترة التدريب والتكوين في مطاعم ماكدونالدز 2024 ويُطلب من العمال الجدد الحضور إلى التكوين في اقرب فرع لماكدونالدز والذي يشرف عليه المكونين الذين يعملون في فرع ماكدونالدز حيث سيتم التوظيف.

ويتم جدولة فترة التكوين للعمل في ماكدونالدز اما صباحا بداية من 10:00 او مساءً بداية من 18:00 بالنسبة الى المترشحين الذين لديهم التزامات الحضور الى الدراسة صباحاً.

ويُطلب من المترشحين الحضور إلى التكوين النظري لمعرفة كيفية التعامل مع زبائن ماكدونالدز ومعرفة منتجات ماكدونالدز وكل ما يتعلق بالمصطلحات الأساسية في مختلف تخصصات العمل في ماكدونالدز.

وبعد ذلك يُطلب من العمال الجدد في ماكدونالدز النزول الى الميدان والتمرن على العمل في ماكدونالدز حسب المناصب التي يوجد بها الخصاص وغالبا ما تتراوح فترة التدريب والتجريب من اسبوع الى اسبوعين ولا تكون مدفوعة الاجر.

رواتب العمل في ماكدونالدز المغرب 2024

لا يمكن الحديث عن رواتب العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 بدون فهم نظام الوظائف في ماكدونالدز والذي يقوم على المداورة والاحتياط.

ويتميز نظام العمل في مطاعم ماكدونالدز بالتشجيع على التنافسية بين العمال من أجل ضمان جودة الخدمات المقدمة إلى الزبناء وتطور اليد العاملة باستمرار.

نظام العمل في ماكدونالدز 2024

ويتميز نظام العمل في ماكدونالدز المغرب 2024 باستخدام قاعة مخصصة لفريق العمل حيث يجلس العمال في انتظار المناداة عليهم من طرف مدير المطعم عند الحاجة الى العمال.

ومن مهام مدير المطعم في ماكدونالدز تسيير احتياطي العمال والمناداة على الشخص الانسب لشغل المنصب الشاغر.

ولهذا يجب على الشباب الذين يتم قبولهم للعمل في ماكدونالدز أثناء فترة التدريب تعلم العمل في أكبر قدر ممكن من المراكز فعندما يشتهر العامل بماكدونالدز بتعدد قدراته يصبح هو الاختيار الاول لمدير المطعم عند الحاجة إلى العمال بغض النظر عن التخصص المطلوب.

وعندما يتم المناداة على العامل من اجل الدخول الى احد المناصب ويقوم بارتداء زي العمل ينطلق العداد لحساب الساعات التي يكون فيها العامل نشطا ويعتبر هذا النظام مناسب للطلبة الذين يتساءلون حول وظائف ماكدونالدز دوام جزئي.

وعندما تنخفض وتيرة العمل ولا تبقى هناك حاجة إلى العمال في اي من المراكز يتم المناداة عليهم لتسجيل الخروج ويتوقف عندها حساب ساعات العمل وفي نهاية الشهر يتم جمع الساعات التي تم الاشتغال فيها ودفع الأجر المقابل لها.

متوسط أجور العمل في ماكدونالدز 2024

وبعد ما تم شرحه فإن رواتب العمل في ماكدونالدز تعتمد نظام ساعات العمل بحيث يتم حساب أجور العمل في ماكدونالدز 2024 بناءً على عدد الساعات التي تم تسجيلها في الشهر.

ويتم تحديد سعر ساعة العمل في ماكدونالدز بناء على الحد الأدنى للأجور في المغرب السميك والذي يصل حاليا إلى 3000 درهم في الشهر.

وعلى هذا الأساس يتراوح سعر ساعة العمل في مطاعم ماكدونالدز بين 17 و 19 درهم اي حوالي 2 دولار.

ومن الممكن تحسين رواتب العمل في ماكدونالدز عن طريق العمل في فترات العطل الرسمية وأيام الأحد حيث يتم مضاعفة الأجور ويصبح سعر ساعة العمل قرابة 30 الى 35 درهم.

ويمكن العمل لساعات إضافية في ماكدونالدز عن طريق القدوم مبكرا وانجاز مهام الافتتاح مثل تعبئة السلع الاولية وتنظيم مراكز العمل حتى يتسنى للعمال البدء في العمل مباشرة عند الوقت الذي تُفتح فيه مطاعم ماكدونالدز والذي يكون عادة 10:00 صباحا.

ونفس الشيء بالنسبة للبقاء بعد نهاية العمل للمساعدة في أشغال الاغلاق مثل تنظيف المعدات واحراج النفايات ويستفيد العمال في هذه الحالة من 15 درهم إضافية عن كل مناوبة افتتاح او اغلاق زيادة على مجمل الساعات التي يقومون بالعمل فيها شهريا.

ويستفيد المتطوعين للعمل في مطاعم ماكدونالدز اثناء الافتتاح والاغلاق من خدمات توصيل مجانية إلى مكان سكنهم.

خاتمة

من بين أفضل فرص العمل في المغرب بالنسبة إلى الشباب المغربي بدون شهادات التسجيل في وظائف ماكدونالدز والتي يوجد بها طلب كبير على اليد العاملة بشكل مستمر.

وتقوم مطاعم ماكدونالدز بتأمين العديد من فرص الشغل في سوق العمل المغربي نظرا لكثرتها وانتشارها في جل مدن المغرب.

ومن أجل التسجيل في وظائف العمل في ماكدونالدز المغرب يجب فهم شروط العمل في ماكدونالدز وكيفية طلب عمل في ماكدونالدز وهل تتوفر وظائف في ماكدونالدز للطلاب 2024.

فيما يلي نشكر قرائنا الأوفياء على اكمال المقال بالقراءة عبر مشاركتهم فرصة الاطلاع على تجربة شخصية حقيقية في الفيديو اسفله:

للمزيد من المواضيع حول فرص العمل في المغرب يمكنكم زيارة موقعنا foras3amal.org أو صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى