Site icon فرص عمل – Foras 3amal

عروض عمل في المغرب مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

عروض عمل في المغرب مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

عروض عمل في المغرب مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

من بين أهم عروض العمل في المغرب 2024 المتاحة حاليا مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير بحيث قامت وزارة الصحة المغربية بالإعلان عن حاجتها لتوظيف العديد من المهنيين في مختلف المناصب بجميع جهات المملكة المغربية.

وفي إطار سياسة الجهوية التي يعتمدها المغرب اصبح الاعلان عن مباريات التوظيف في قطاع الصحة جهويا بمعنى أن كل مديرية جهوية تقوم بالإعلان عن مباراة التوظيف الخاصة بها لسد الخصاص في مناصب العمل المتاحة داخل ترابها المجالي.

وتمثل مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير واحدة من أهم عروض العمل في المغرب بقطاع الصحة حاليا نظرا لعدد مناصب العمل المتاحة فيها والذي يبلغ 258 منصب عمل وسيحاول موضوع اليوم شرح شروط وكيفية تقديم طلب العمل في وزارة الصحة عبر المشاركة في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير.

خصائص العمل في وزارة الصحة بالمغرب 2024

يجب على المهتمين بـ عروض عمل في المغرب عبر مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 فهم خصائص العمل في وزارة الصحة بالمغرب والتوقعات التي ترصدها الدولة بالنسبة إلى المشتغلين في مجال الصحة والرعاية الاجتماعية.

يُطلب من الموظفين في وزارة الصحة بالمغرب تطوير الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية وضمان وصول جميع المواطنين إلى الخدمات الصحية بشكل عادل.

من بين المهام المنوطة بالموظفين في وزارة الصحة بالمغرب مراقبة ممارسي المهن الطبية وشبه الطبية والصيدلانية والتأكد من موافقتها للمعايير الموضوعة.

يُطلب من الناجحين في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير الإشراف على المؤسسات الصحية و البنية التحتية والمعدات والخدمات المقدمة في هذا القطاع من اجل إرضاء احتياجات السكان ومعايير الجودة.

وتتوزع المديريات الترابية التابعة لوزارة الصحة على جميع ربوع الوطن مما يضمن للجميع الحق في الاستفادة من الخدمات الصحية والولوج إليها في جميع الجهات ولهذه الغاية تقوم جهة سوس ماسة درعة بالإعلان على مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024.

شروط الترشح إلى مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

أول ما يجب معرفته بالنسبة الى المهتمين بالمشاركة في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 هو المتطلبات الواجب توفرها في المتقدمين الى عرض العمل هذا وفيما يلي شروط الترشح إلى مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024:

كيفية تقديم الطلب لـمباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

من اجل تقديم الطلب للمشاركة في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 يجب القيام بالخطوات التالية:

التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي لمباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

يجب على المترشحين تعبئة استمارة الطلب المتاحة على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بدقة ويمكن الوصول إليها عبر الرابط التالي sante.gov.ma في أجل أقصاه الجمعة 06 شتنبر 2024.

إيداع ملف الترشح لمباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

يجب إيداع ملف الترشح لمباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض sante.gov.ma ويعتبر يوم الجمعة 06 شتنبر 2024 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، وكل ملف ترشيح يتم إدراجه على المنصة الإلكترونية بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.

ويتكون ملف الترشح لمباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 من الوثائق التالية:

ما بعد اجتياز مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

بعد اتمام مراحل عملية التسجيل يجب معرفة الخطوات التي تلي اجتياز مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 وهي كالتالي:

عدد المناصب المفتوحة في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024

يقوم اعلان التوظيف الذي نشرته الوزارة بتحديد عدد المناصب المتاحة في مباراة التوظيف في وزارة الصحة بجهة أكادير 2024 والمتبارى بشأنها في 254 منصبا، موزعة حسب التخصصات المطلوبة وفقا للجدول التالي.

وفقا لقانون الوظيفة العمومية في المغرب يُحتفظ بـ 25% من المناصب المتاحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

كيف تكون اختبارات مباراة التوظيف في وزارة الصحة في المغرب 2024

تشمل مباراة التوظيف في وزارة الصحة في المغرب 2024 اختبارين أساسيين وهما كالتالي:

تُعطى عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر النقطة الإقصائية ما يساوي أو يقل عن 5 على 20.

يتم حصر لائحة المترشحين الناجحين في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها حسب الاستحقاق ونفس الشيء بالنسبة إلى لائحة الانتظار دون الحصول على نقطة إقصائية.

من المهم للراغبين في التقدم الى عرض العمل هذا في وزارة الصحة مراجعة الملاحظات التالية من أجل تجنب الاخفاق في الترشح:

ولمعرفة المزيد حول فرص العمل في المغرب عامة وعروض التوظيف في وزارة الصحة على وجه الخصوص يُنصح بقراءة التدوينات التالية:

Exit mobile version