فرص العمل في المغرب

فرص عمل في المغرب: مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024

لقد أصبحت الحاجة الى توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب اكثر الحاحا ولهذا قامت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية مؤخرا بالإعلان عن مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024.

وتعتبر مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024 من أهم فرص العمل في المغرب بالنسبة الى حفظة القرآن من حاملي الاجازة في الشريعة أو الدراسات الاسلامية.

ولهذا سيقوم موضوع اليوم بشرح شروط وكيفية تقديم طلب المشاركة في توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024.

مناصب العمل المتاحة في مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024

من المعلومات المهم معرفتها بالنسبة الى المهتمين بمباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب هي المناصب المتاحة في عرض العمل هذا.

وقد قامت إدارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالإعلان عن مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024 وقد حددت المناصب المتاحة في عرض العمل هذا في حدود 150 إمام مرشد للرجال و100 مرشدة دينية للإناث.

شروط تقديم طلب العمل كإمام مرشد في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية

يجب على الراغبين في اجتياز مباراة ولوج معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات التوفر على مجموعة من الشروط وهي كالتالي:

  • يشترط في المترشحين أن يكونوا من المغاربة الحافظين لكتاب الله تعالى حفظا كاملا بالنسبة للطلبة الأئمة، ولنصفه على الأقل بالنسبة للطالبات المرشدات،
  • وأن يكونوا متمتعين بحقوقهم المدنية، متصفين بالأخلاق الحميدة و متوفرين على القدرات البدنية اللازمة.
  • أن يكونوا حملين لشهادة الإجازة من إحدى الجامعات المغربية أو على شهادة معادلة
  • أن لا يتعدى سن المترشحين خمسا وأربعين (45) سنة إلى غاية 31 يناير 2026.

تستغرق فترة التكوين في معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات اثني عشر شهرا دون إمكانية تكراره وتختم بامتحان التخرج.

ويكون نظام الدراسة خارجي أي أن المعهد لا يقوم بتوفير المسكن والمأكل ويتقاضى المتدربون منحة شهرية قدرها ألفي درهم (2000 درهم)، وسيعين المتخرجون المقبولون عن طريق التعاقد بالمساجد التي تحددها الوزارة، ويتقاضون الأجر والتعويضات المخولة لإطار متصرف من الدرجة الثالثة السلم العاشر.

طريقة تقديم طلب المشاركة في مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب

من أجل تقديم طلب المشاركة في مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024 يجب المرور عبر الخطوات التالية وتقديم الوثائق المطلوبة:

  • تعبئة الاستمارة والتي تعتبر بمثابة تصريح بالشرف بالمعلومات الشخصية والاكاديمية المطلوبة ويتم ملء وتحميل الاستمارة من الرابط الآتي: concours.im6.ma
  • طلب خطي موجه للسيد مدير معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات حيث يصرح المترشح بالاسم الشخصي والعائلي والعنوان
  • السيرة الذاتية للمترشح ويجب ان تعرض مؤهلاته العلمية
  • نسخة من شهادة الإجازة بالنسبة لشهادات الإجازة المسلمة من الجامعات المغربية، وبالنسبة للشهادات المسلمة من الجامعات الأجنبية ضرورة إرفاقها بقرار المعادلة وكذا بشهادة الباكالوريا (مغربية أو أجنبية مصحوبة بقرار المعادلة)
  • نسخة من بيان النقط المحصل عليها في سنوات الإجازة
  • وثيقة السجل العدلي حديثة العهـد
  • نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف
  • أربع صور فوتوغرافية للمترشح
  • ظرفان من نوع الإلصاق الذاتي (enveloppe autocollante) وعلى ظهرهما طابع بريدي والعنوان الشخصي للمترشح

توجه ملفات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى “معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات – شارع محمد الجازولي، مدينة العرفان، الرباط”.

ويعتبر آخر أجل للتوصل بملفات الترشيح هو يوم الجمعة 30 غشت 2024، ولن يُقبل أي ملف يتم التوصل به بعد هذا التاريخ.

وبعد دراسة ملفات المترشحين سيتم استدعاء المقبولون منهم في الانتقاء الأولي لإجراء مقابلات التوظيف أمام اللجان العلمية.

ملاحظات هامة: لا يتم اعتماد شهادة النجاح وكل ملف ترشيح تنقصه وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار.

خاتمة

يلعب الائمة المرشدون دورا رئيسيا في تقديم النصح والإرشاد للأمة المسؤولين عن إلقاء الخطب في مختلف ربوع المملكة المغربية ومع ازدياد عدد المساجد في المغرب بشكل كبير أصبح يقوم معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالإعلان عن أعداد أكبر من المناصب المتاحة في مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب.

ويُنصح بالمتقدمين الى مباراة توظيف مرشدين دينيين وأئمة في المغرب 2024 بالتوفر على معرفة موسوعية في امور الدين والشريعة ولهذا يجب مراجعة مواد التكوين في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية.

وتجدر الاشارة الى انه يُعتمد المذهب المالكي في المغرب ولهذا عند اجتياز المقابلة مع اللجنة العلمية اخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.

للمزيد من المواضع المتعلقة بـ عروض العمل في المغرب الشاغرة يمكنك أيضا زيارة صفحتنا على facebook عن طريق الضغط هـنــا، ومن اجل معرفة المزيد حول العمل في المغرب 2024 نقوم باقتراح المقالات التالية:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى